صايل الشوق صـ،ـاحـ،ـب الـ،ـمـ،ـوٍقـ،ـع
عدد المساهمات : 502 تاريخ التسجيل : 16/05/2009 الشرقيه
| موضوع: ججنكيزخان الجمعة يونيو 26, 2009 2:53 am | |
| السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهجنكيزخان .. أو أب ملوك التتار الذين اجتاحوا العالم ، فقتلوا و حرقوا و سلبوا و نكّلوا بالشعوب المجاورة لهم ، من روس و صينيين و مسلمين ، هذا الملك الجبّار كان حكيما ، و لولا حكمته لما تسنّى له تحويل قبائل متناحرة الى جيش جرّار ، لا يُقهر ، و لكن أتساءلتم كيف كان يسيّر هذا المجتمع الواسع و المتماسك ؟ كان جنكيزخان قد أصدر قوانين جُمعت في كتاب التتار المقدّس ” الالياسا ” ، قوانين صارمة لضمان سلامة المجتمع من المجرمين ، السرّاق و الزناة : 1- الإعدام للزاني سواءا كان محصنا أو غير محصن .2 - الإعدام لمن ثبت قيامه بالسرقة.3 - الإعدام لمن يتعمد الكذب ، و لمن يمارس اللواط .4 - الإعدام للسحرة . 5 - الإعدام لمن يبول في الماء الراكد ، و لمن يرمي الطعام .6 - الإعدام لمن يأكل و لا يُطعم من عنده .طبعا قوانين جائرة ، و لكنّها طهّرت المجتمع التتاري من كل الآفات التي تعوق تطوّر المجتمعات ، و هكذا تمكن هذا المجتمع من النهوض و غزو العالم …يقول الحافظ بن كثير في كتاب البداية و النهاية عن هذه الشريعة ( المصدر): واما كتابه (الياسا) فانه يكتب في مجلدين بخط غليظ، ويحمل على بعير عندهم، وقد ذكر بعضهم انه كان يصعد جبلاً ثم ينزل ثم يصعد ثم ينزل مراراً حتى يعي ويقع مغشياً عليه، ويامر من عنده ان يكتب ما يلقي على لسانه حينئذ، فان كان هذا هكذا فالظاهر ان الشيطان كان ينطق على لسانه بما فيها. وذكر الجويني: ان بعض عبادهم كان يصعد الجبال في البرد الشديد للعبادة فسمع قائلاً يقول له: انا قد ملكنا جنكيزخان وذريته وجه الارض، قال الجويني: فمشايخ المغول يصدقون بهذا وياخذونه مسلماً. ثم ذكر الجويني نتفاً من (الياسا) من ذلك: انه من زنا قتل محصناً كان او غير محصن، وكذلك من لاط قتل، ومن تعمد الكذب قتل، ومن سحر قتل، ومن تجسس قتل، ومن دخل بين اثنين يختصمان فاعان احدهما قتل، ومن بال في الماء الواقف قتل، ومن انغمس فيه قتل، ومن اطعم اسيراً او سقاه او كساه بغير اذن اهله قتل، ومن وجد هارباً ولم يرده قتل، ومن اطعم اسيراً او رمى الى احد شيئاً من الماكول قتل، بل يناوله من يده الى يده ومن اطعم احداً شيئاً فلياكل منه اولاً ولو كان المطعوم اميراً لا اسيراً، ومن اكل ولم يطعم من عنده قتل. ومن ذبح حيواناً ذبح مثله بل يشق جوفه ويتناول قلبه بيده يستخرجه من جوفه اولاً. وفي ذلك كله مخالفة لشرائع الله المنزلة على عباده الانبياء عليهم الصلاة والسلام، فمن ترك الشرع المحكم المنزل على محمد بن عبد الله خاتم الانبياء، وتحاكم الى غيره من الشرائع المنسوخة كفر، فكيف بمن تحاكم الى (الياسا) وقدمها عليه ؟ من فعل ذلك كفر باجماع المسلمين. قال الله تعالى: {اَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ اَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ}. [المائدة: 50]فقط احببت معاودة الإشارة الى آخر كلمات الحافظ بن كثير ، اذا كان تطبيق قوانين جائرة تقضي على الزناة و السرّاق و اللواطيين و الكذّابين و الأنانيين ، فبماذا كان سيعقّب على قوانيننا اليوم ، التي أستوردناها من عند عبّاد الصليب ، فلا يُعاقب السارق ، بل يتم ادخاله الى جامعة تخريج السرّاق الأكثر احترافية ، و يسمونها السجن ، و ماذا كان سيقول عن الترخيصات التي تُعطى لبيوت الدعارة و الفسق ، و ماذا كان سيقول عن الكباريهات و الديسكوهات المنتشرة في مجتمعاتنا برعاية الحكومات ، و ماذا كان سيعقّب عن مطالبة اللواطيين بممارسة شذوذهم المقزّز …بالله عليكم ألا تؤمنون معي بأن الحكمة المطلقة هي حكمة الله جلّ و علا ؟ فماذا لا نتّبع كلام الله و شرائعه ، لماذا يُسجن السارق حسب قوانيننا بينما يقول لنا الله ان عقوبة السارق هي قطع اليد ، لماذا نعتمد في تشريعاتنا على الديمقراطية ، و نُسمي بلداننا بإسمها ، بينما لا توجد هاته الديمقراطية في كتاب الله و لم يأمرنا بها الله .. أتُرى .. هل واضعوا هاته القوانين الوضعية أحكم أم الله ؟ فيا سبحان الله …ألم يُحرّم الله علينا التعامل بالربا ؟ فلماذا نرى البنوك الربوية سائدة ؟ ألم يأمر الله النساء بلبس الحجاب ؟ فلماذا تمشي نساءنا و بناتنا سافرات في الشوارع ؟…ألم يأمرنا الله بالصلاة في وقتها ؟ فلماذا التثاقل و التأخير ؟ ألم … | |
|
رهينة الصمت مشرفه
عدد المساهمات : 472 تاريخ التسجيل : 12/07/2009
| موضوع: رد: ججنكيزخان الإثنين يوليو 13, 2009 5:33 am | |
| | |
|